post

حوار سوسن سخنيني

نور نعمة  سورية الأصل من حلب ابنة الدكتور البروفسور أحمد نعمة مصممة وعارضة ازياء  ولدت في ايطاليا و عشت جزء من حياتي بها ثم عدت لأعيش في بلدي سورية وخلال الأزمة  التي مرت بها سوريا غادرت الى دولة الامارات لكن ارتباطي السوري القوي جعلني كل شهرين ازور بلدي

انا خبيرة تنمية بشرية وخبيرة مظهر ومصممة ازياء دخلت هذا المجال وهو تصميم الازياء لأن لدي ايمان بأن دائما مظهرنا الخارجي هو ثقتنا وقوتنا لكي نستطيع ندخل الحياة بطريقة قوية

عملت براند خاص بي اسمه لنورا يمكن لأنني احب اسمي ودمجت لنورا لأنني ايطالية سورية

من هنا عملت شيء تخص العباءات لكن بطريقة مختلفة اخذت طابع شرقي غربي وتستطيع المرأة الغربية ان ترتديه والمرأة الشرقية ايضا واضفت لهم الوان زاهية الوان تعطي حياة

خرجت عن نمط العباءة السوداء ويمكن ان تكون العباءة حمراء او بيضاء او زهري او غيرهم من الوان حسب نفسيتنا كأشخاص بنهاية نحن طاقة وطاقتنا مختلفة بنفس الوقت الالوان تحمل طاقة ولها ذبذبات وذبذبة الالوان تكون ثابتة ولكن نحن كطاقة احيانا تكون طاقتنا عالية او مختلفة ومن هنا نحن نختار الالوان التي تناسب هذه الشخصية وهذا الوقت لهذه المناسبة

-* كيف وجدتي القبول لهذه العباءات الملونة ؟

وجدت عليه اقبال كبير وخاصة الاشخاص المقيمين ضمن الامارات وهم اجانب

فهؤلاء يستهويهم التراث والتقاليد العربية وبنفس الوقت هم غير قادرين على لبسها

لانهم خارج هذا النطاق يرونه مغلق بنسبة لهم وعندما دخلت الالوان المتعددة لهذه العباءات وبطريقة جميلة لفتت انتباههم واحبو هذه التصاميم فتقبلوا العباءة واصبحت زي لسهرات وللموضة ومختلف عما اعتادوا عليه

-* ماهي المعارض التي شاركتي بها ؟

شاركت بعدة معارض بدولة الامارات وخاصة كوني اقوم بإعطاء محاضرات بمحاكم دبي والهجرة والجوازات محاضرات تخص السعادة والايجابية والحياة السعيدة واعادة برمجة عقلنا الباطني من سلبي الى ايجابي فكانت المعارض ضمن الامارات وانا حاليا في سوريا لأعمل شيء جديد وهو عرض ازياء بطريقة مختلفة جديدة تضم هذه العباءات وسوف يكون عرض الازياء مع مجموعة مصممين عالميين

اولا لكي القي الضوء على جمال سوريا ولتنشيط السياحة السورية وبنفس الوقت سوف اعمل العرض بطريقة مختلفة يحكي قصة حرب وقصة قوة لان الحرب لا تنهي بلد والقوة من داخلنا ونحن نستطيع بقوتنا ان نصل الى ما نريد وبقوتنا نعمر كل شيء تدمر

والدمار هو الدمار الداخلي بهذه القوة نستطيع تجاوز اي دمار

-* سوريا بلد حضاري بكل شيء اين المصمم السوري من العالمية ؟

صحيح سوريا بلد حضاري وموديرن ونحن في الخارج للأسف نشوف سوريا من الدراما السورية التي ظلمت سوريا مثل باب الحارة وغيرهم التي ظلمت المرأة السورية  بها بينما المرأة السورية قوية وجميلة منذ قدم التاريخ اثبتت نفسها وجدارتها وخاصة خلال الحرب للأسف نحن بحاجة لدعم هذه الصورة ولدينا فنانين مبدعين والتقيت خلال زيارتي مع بعض الشباب المبدعين في عالم الازياء والموضة والفن لكن نستطيع القول انهم بحاجة الى دعم ليصلو الى الشهرة والعالمية لان الذين موجودين عالميا ليسوا اجدر منهم

-* اين سيقام معرضك في سوريا ؟

اخترت حلب ودمشق ففي حلب سيقام المعرض في قلعة حلب بي شهر اذار او نيسان وستم تحديد لاحقا لانه سيتم العرض في الهواء الطلق  ونفس المعرض في دمشق وسيحدد المكان لاحقا

-* كيف وجدتي المشاركة بهذا المعرض

سيرافقني خلال المعرض مصممين عالميين وسوف يأتون من خارج القطر منهم لبنانيين واماراتيين واجانب موجودين في دولة الامارات كالنت الفكرة بالنسبة لهم جميلة ورغبوا بالمشاركة بها وللأشخاص التي شاركتهم الفكرة في سوريا وجدت قبول ودعم قوي فكانت الفكرة مقبولة من الجميع

-*ما هو الجديد الذي سوف تقدمينه في سوريا ؟

الفكرة الجديدة هي كما قلت ان الحرب لا تنهي احدا الحرب اعطانا القوة ونحن نستطيع ان نبني ونستطيع ان نحب بعضنا وبالسلام الداخلي والخارجي نستطيع الوصول الى ما نريده ورسالتي في هذا المعرض هي رسالة سلام داخلي وسلام خارجي ويجب ان نكون راضيين عن انفسنا والسلام الخارجي راضيين على غيرنا ونستطيع ان نحب غيرنا كما يقول المثل الشعبي

حب الخير لجارك تلقاه في دارك

هذه هي رسالتي