post

 

رسالة إلى السيد رئيس مجلس الوزراء  وحكومتنا العتيدة

بدك تحافظ على سعر صرف الدولار وتخفض الأسعار وتوفر قطع ..وتكافح قانون قيصر…وقف لحظة واسمع هالكم نصيحة من مهندس سوري عايش بالسوق وملامس الواقع هي خبرات وملاحظات وليس اختراع :

اولا اسمح باستيراد السيارات والآليات والمعدات المستعملة مهما كانت سنة الصنع ودون تمويل دولار من المركزي واوقف مسرحية مصانع تجميع السيارات.

٢- اطلب من جميع التجار السوريين في الداخل والخارج على اختلاف درجاتهم استيراد المواد الغذائية  حاجة السوق دون إجازة استيراد على أن يحصل على إجازة الاستيراد في المرفأ اذا كانت بالحد الأدنى من المواصفات المطلوبة ودون تمويل دولار واحد من المركزي  واغرق السوق بحاجتها .

  ٣- اسمح لكافة الصناعيين باستيراد موادهم الأولية دون دعم الاستيراد وعلى العكس ادعم فواتيرهم التصديرية بنسبة ٣٠ إلى ٤٠ بالمئة على أن يعود دولارهم إلى المركزي.

     ٤- اجعل سعر صرف الحوالات الواردة في مكاتب الصرافة ٢٠٠٠ ليرة سورية واضرب بيد من حديد على الحوالات الأخرى الغير نظامية.

  ٥- افتح استيراد الحديد والاسمنت لمن يرغب وكالعادة الاجازة تعطى في المرفأ حين وصول البضاعة دون دعم .

٦- ارفع نسبة الفوائد في البنوك الخاصة والعامة لنسب غير مسبوقة من عشرين حتئ ٢٥ بالمئة وافتح القروض والتسهيلات بشروط ميسرة وفوائد عالية تبدأ ب ٣٠ بالمئة .

   ٧- شجع الاستثمارات بتسهيلات تتفوق على الميزات التي تعطيها أكثر دول العالم الجاذبة للاستثمارات من إقامة وجنسية وتملك واعفاءات ضريبة وإلغاء الروتين في الترخيص وتحريك الأموال وإعادة تحويلها للخارج.

٨- ارفع رواتب الموظفين والعسكريين بنسبة ١٠٠ بالمئة لتحريك القوة الشرائية وانعاش الأسواق.

  ٩- خفض بدل خدمة العلم إلى ٥٠٠٠ دولار على أن تدفع بالعملة الصعبة وبغض النظر عن مدة الاغتراب وحتى البدل الداخلي اشترط دفعه بالدولار بنفس القيمة

                                           الأمين العام لحزب الشباب الوطني السوري

المهندس ماهر مرهج