⚽️ زينيت سانت بطرسبرغ يتوج بطلاً لكأس روسيا للمرة الرابعة في تاريخه وذلك بعد فوزه على خيمكي بهدف دون رد سجله المهاجم الدولي الروسي أرتيم دزيوبا من علامة الجزاء في الدقيقة الثالثة والثمانين من عمر اللقاء.

 

⚽️نابولي يعود إلى سكة الانتصارات في الدوري الإيطالي بفوزه على ضيفه ساسولو بهدفين دون رد سجلهما السيد هيساي د8 وآلان د90+4.

بهذا الفوز وهو السابع عشر لنابولي هذا الموسم يرفع رصيده إلى 59 نقطة في المركز السابع فيما تجمد رصيد ساسولو الذي تلقى خسارته الرابعة عشر عند 48 نقطة في المركز الثامن مؤقتاً.

 

⚽️إنتر ميلان يعود إلى سكة الانتصارات في الدوري الإيطالي بفوزه على مضيفه جنوى بثلاثية نظيفة سجلها روميلو لوكاكو هدفين في الدقيقتين 34 و90+3 والكسيس سانشيز د83.

بهذا الفوز وهو الثاني والعشرين للإنتر هذا الموسم يرفع رصيده إلى 76 نقطة في المركز الثاني فيما تجمد رصيد جنوى الذي تلقى خسارته الثامنة عشر عند 36 نقطة في المركز السابع عشر.

 

⚽️ رودريجو: مودريتش ” أبي ” !

كشف رودريجو جويس، لاعب ريال مدريد الشاب، عما دار بينه وبين الكرواتي لوكا مودريتش، عند وصول البرازيلي الصغير لغرفة ملابس الفريق الملكي.

وانضم رودريجو صاحب الـ20 عامًا، إلى ريال مدريد في صيف 2018، قادمًا من جريميو البرازيلي.

وقال رودريجو في تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية، اليوم السبت: “لدينا علاقة جيدة للغاية، علاقة بين الأب والابن”.

وأضاف: “عندما اكتشف مودريتش أن والدي عمره 35 عامًا، لم يصدق ذلك”، ثم قال لي: “حسنًا، احترمني، أنا كبير بما يكفي لأكون بمثابة والدك، كان يناديني دائمًا بابني وأنا أسميه أبي”.

 

⚽️ ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من دوري نجوم قطر وفي أول جولة بعد استئنافه بعد توقفه بسبب جائحة كورونا ، #أم_صلال بمشاركة أساسية للنجم الدولي السوري #محمود_المواس يفرض التعادل الإيجابي على مضيفه #الدحيل المتصدر بهدف لكل منهما ، ليرفع أم صلال رصيده إلى 15 نقطة في المركز العاشر مؤقتاً.

 

⚽️إسبانيا والبرتغال يلتقيان ودياً في أكتوبر

يخوض المنتخب الإسباني، مباراة ودية أمام نظيره البرتغالي، في السابع من أكتوبر/تشرين أول المقبل، استعداداً لمنافسات النسخة الثانية من دوري الأمم الأوروبية، بحسب صحيفة “ماركا” اليوم السبت.

وكان من المقرر أن يلتقي الفريقان في الخامس من يونيو/حزيران الماضي، استعداداً ليورو 2020، لكن أزمة فيروس كورونا المستجد تسببت في تأجيل المباراة ونقل البطولة القارية للعام المقبل.

ويلتقي المنتخب الإسباني مع ألمانيا وأوكرانيا وسويسرا ضمن المجموعة الرابعة من المستوى الأول لدوري الأمم الأوروبية، حيث يستهل الماتادور مشواره بمواجهة الماكينات الألمانية في الثالث من سبتمبر/أيلول المقبل.

ويلعب المنتخب البرتغالي ضمن المجموعة الثالثة من المستوى الأول، بجوار فرنسا والسويد وكرواتيا.

 

⚽️نادي فولفسبورج الألماني يعلن إصابة مدافعه الدولي السويسري كيفين مبابو بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد – 19 )

 

⚽️إبراهيموفيتش ينهي الجدل حول مستقبله برسالة حاسمة

ألمح السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان، بشأن مستقبله الكروي في الموسم المقبل.

وينتهي عقد إبرا (38 عاماً) مع ميلان بنهاية الموسم الحالي، ولم يتفق الطرفان بعد، بشأن التمديد حتى الموسم المقبل.

وكتب إبراهيموفيتش، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أنا لا أزال في مرحلة الإحماء”.

وأعاد النجم السويدي نشر فيديو تحفيزي قديم خاص به، للرد على من يتحداه بأن مسيرته في الملاعب قد انتهت.

وتعد تغريدة زلاتان تلميحاً إلى أنه لا ينوي اعتزال كرة القدم بنهاية الموسم الحالي، كما سبق أن زعمت بعض التقارير الصحفية.

 

⚽️رسمياً نادي قادش الصاعد حديثاً إلى دوري الدرجة الأولى الإسباني يعلن عن تعاقده مع المهاجم الإسباني المخضرم ألفارو نيغريدو قادماً إليه من نادي النصر الإماراتي.

 

⚽️باريس سان جيرمان يعلن في بيان رسمي بأن نجمه الشاب كيليان مبابي يعاني من التواء في الكاحل الأيمن مع إصابة مهمة في المقصورة الجانبية الخارجية سيتم إعادة تقييمها في غضون 72 على المستوى السريري والتصويري.

وأضاف النادي الباريسي في بيانه بأن لاعبه ثيلو كيرير الذي أصيب أيضاً خلال مباراة نهائي كأس فرنسا بالأمس أمام سانت إيتيان يعاني من إصابة في عظم الورك سيغيب من 4 إلى 5 أيام.

وتابع النادي الباريسي بأن لاعبيه المصابين في وقت سابق عبدو ديالو وخوان بيرنات سيعودان للتدريبات مع المجموعة يوم الاثنين المقبل.